كشف تسربات الحمامات بالرياض 0505636116

كشف تسربات الحمامات بالرياض 0505636116

كشف تسربات الحمامات بالرياض، تعتبر مشكلة تسرب المياه من المشكلات التي ينتج عنها أخطار عديدة، من ضمن هذه المشكلات والتي يجب معرفة العملاء بها هي أخطار على صحة الفرد، وأخطار على المبنى نفسه الذي تعرض إلى تسرب المياه، لذلك تقدم شركة انوار الرياض بعض المعلومات الهامة والضرورية التي يجب معرفتها حتى تتمكن من معرفة إذا كان المبنى يوجد به تسرب أم لا.

من الأمور الهامة التي يجب ذكرها أيضاً هي علامات التسربات لا تكون ظاهرة بوضوح في جميع الأحوال، حيث أنه في الحالات الطبيعية تظهر العلامات على الجدران و الأسقف، والحالات الغير طبيعية تظهر على الزيادة التي تحدث في عداد المياه والكهرباء.

كشف تسربات الحمامات بالرياض

تسرب المياه هو خلل يحدث فجأة نتيجة لحدوث عدة أسباب أدت إلى ذلك، حيث أن هذا الخلل الذي يطرأ على مواسير المياه والتوصيلات المائية المتصلة ببعضها البعض مما يؤدي إلى حدوث التسرب، يحدث هذا التسرب عند توصيلات الخزانات، والصنبور، والحمامات، كما يؤثر على الجدران والأسقف والأرضيات، نتيجة للتسربات يحدث تآكل داخل الخرسانة مما يؤدي إلى تهالك المبنى.

تقدم شركة انوار الرياض العديد من الطرق في كشف تسربات الحمامات، حيث أنها تستخدم أجهزة متخصصة في كشف التسرب إن كان هذا التسرب تحت البلاط أو داخل الجدران أو الأسقف، هناك نوعين من التسربات التي تحدث للحمامات أو المبنى بوجه عام، وهما:

كشف تسربات الحمامات بالرياض 0505636116

كشف تسربات الحمامات بالرياض

 

التسربات الظاهرية

تتميز التسربات الظاهرة بأنها يمكنك ملاحظتها بالعين المجردة، حيث أن التسربات في هذه الحالة تكون خارجية يمكن ملاحظتها وتصليحها بشكل سريع، المقصود بأنها يمكن أن ترى بالعين المجردة، هي أن الأماكن التي تظهر فيها التسربات الأماكن التالية ( الخزانات، الصنبور، الأرضيات، الجدران، السخانات).

التسربات الداخلية ( المخفية )

هذا النوع من التسربات يحدث داخل المواسير الداخلية المسئولة عن توصيل المياه أو الصرف عادة ما يكون مكان هذه المواسير داخل الجدران كما يوجد داخل الأرضيات، وهذا الأختلاف الجوهري بينها وبين التسربات الظاهرة، حيث أن هذه التسربات يصعب اكتشافها كما أنه تصليح التسرب في هذه الحالة يحتاج إلى مجهود مضاعف عن تصليح التسربات الظاهرية، لذلك يجب التواصل مع شركة كشف تسربات الحمامات بالرياض.

خدمات شركة كشف تسربات الحمامات بالرياض

تمتلك شركة انوار الرياض العديد من المميزات والعروض والخدمات التي تقدمها للعملاء والتي تجعلها الاختيار الأول لدى العملاء ومن هذه الخدمات المميزة ما يلي:

  1. تضم الشركة فريق متكامل ومدرب على أعلى مستوى من الكفاءة، حتى يقدم كافة الخدمات للعملاء بجودة ودقة عالية.
  2. كما تضم فريق خدمة عملاء مجهز خصيصاً للرد على جميع الاستفسارات والمقترحات.
  3. متاح لدي شركة انوار الرياض كافة أنواع قطع الغيار المختلفة التي تلزم في تصليح العطل أو تسربات المياه داخل الحمامات، كما أن تلك القطع ذات جودة عالية.
  4. كما أنها تقدم الخدمات بأسعار مميزة في متناول الجميع وبجودة عالية جداً ومميزة.
  5. تضم شركة انوار الرياض معدات مجهزة خصيصاً في كشف تسربات الحمامات بالرياض.

المعدات والأدوات في كشف تسربات الحمامات

تستخدم شركة انوار الرياض أحدث المعدات والأدوات في الكشف عن تسرب المياه داخل الحمامات، من هذه الأدوات مايلي:

  1. جهاز أكوافون: هذا الجهاز هو جهاز حساس يعتمد على ضخ النيتروجين داخل المواسير ومن ثم بعد ذلك من خلال جهاز الاستشعار، حيث يعد هذا الجهاز هو من أشهر الأجهزة.
  2. جهاز XMI: يعتبر هو الجهاز أكثر دقة حيث أنه يضم العديد من البرامج التي تساعد في الكشف عن عن مكان الأنابيب التي يوجد بها التلف، وحتى إن كانت في هذه المواسي تكون بداخل الجزء الخرساني، كما أنه يتوفر هذا الجهاز داخل شركة كشف تسربات الحمامات بالرياض.
  3. جهاز متابعة موجات الرادار: هذا الجهاز يتم استخدامه بعد تثبيته على المواسير الخاصة بالمياه، ومن ثم يتم إرسال الموجات من قبل الجهاز، وفي حالة أن الموجات التي يتم إرسالها تسير في إطار منتظم فإن هذه الحالة لا يوجد فيه تسربات، في حالة وجود تسرب فإنها تكون إشارات غير منتظمة، كما أنه الإشارات التي يتم إصدارها من الجهاز تكون إشارات ضوئية أو صوتية، كما يمكن للجهاز العمل على مسافات بعيدة أو داخل الأرض.

نصائح هامة عند استخدام غاز النيتروجين

  1. عند استخدام الأجهزة التي تعمل بالنيتروجين لابد من اللجوء إلى شركة متخصصة مثل شركة أنوار الرياض التي تضم قسم خاص بكشف تسربات الحمامات بالرياض.
  2. يجب التدقيق في حجم الغاز التي يتم ضغطه داخل المواسير حي أنه يجب أن يكون حجم الغاز المضغوط يتناسب مع حجم المواسير، حتى يتم تفادي حدوث أي حوادث أو إنفجارات.
  3. تترتب على أحدث انفجار المواسير الكثير من الأخطار لذلك يجب التعامل مع متخصصين وعمال مدربين على استخدام المعدات مثل شركة انوار الرياض.

 

الأضرار الناتجة عن تسربات المياه بالحمامات

 

يتسبب التسرب في العديد من المشكلات التي لا حصر لها، كما أن التسربات عموماً تشكل خطر على المقيمين داخل المبنى الذي يوجد به هذا الخلل كما أنها بوجه خاص تؤثر على المصابين بمرض الربو وحساسية الصدر بوجه خاص، حيث أنها تتسبب المياه التي تتسرب في ارتفاع نسبة الرطوبة داخل المكان، كما أن هذه الأضرار تنال من جوانب عدة ومنها:

أضرار تسربات المياه على الصحة

تؤثر تسربات المياه على صحة الأشخاص بشكل كبير، قد يكون التسرب بسبب الحمامات أو الخزانات الخارجية التي توجد على الأسطح، أو بسبب الأمطار، ومن ثم تتشبع الجدران والحوائط بالماء والرطوبة، وبذلك ترتفع مستوى الرطوبة بشكل كبير وواضح وهذا ما يؤثر على أمراض الصدر مثل الربو وحساسية الصدر والالتهاب الرئوي الحاد.

أضرار تسربات المياه على المبنى

من الممكن تعرض المبنى إلى العديد من الأخطار تكاد أن تصل إلى هدم المبنى، حيث أنه ينتج عن ذلك حدوث تآكل للمبنى من الداخل، ثم يتم بالظهور إلى الطبقة الخارجية مما يؤدي إلى سقوط طبقة الدهان الخارجية للحوائط أو الأسقف، يحدث ذلك نتيجة لعدة أسباب من أهمها هو الصدأ الذي يصيب المواسير مما يؤدي إلى تسرب المياه كما يؤثر على الجدران بشكل واضح، لذلك تحرص شركة كشف تسربات الحمامات بالرياض على أهمية المتابعة الدورية للخزانات والحمامات والمواسير الداخلية التي توجد داخل المبنى.

 

من العوامل التي تؤثر أيضاً في عملية تسرب المياه هي العوامل الخارجية، مما يؤدي إلى تآكل الطبقة الخارجية من ثم يؤدي إلى ظهور الطبقة الداخلية والحديد مما يسهل عملية اختراق مياه الأمطار طبقات المبنى الداخلية، كما أن هناك تأثير واضح من أيضاً من الحمامات التي تحتاج إلى صيانة حيث أنها تعتبر أكثرهم تأثيراً على المبنى الذي يوجد أعلى وأسفل المنزل.

كشف تسربات الحمامات بالرياض 0505636116

كشف تسربات الحمامات بالرياض

 

الخسائر المادية التي تنتج عن تسرب المياه

الصيانة التي يحتاجها الحمام بعد حدوث التسرب يمكن أن تكلفك الكثير من المال في حالة أن هذا الانسداد حدث بسبب مواسير الصرف الداخلية والتي يمكن أن يحتاج إلى تكسير في وقتها مما يجعل من التكلفة عليك تزداد، وفي البداية تتسبب تسرب المياه في زيادة في فاتورة المياه والكهرباء، وفي العموم عند حدوث مشكلة في الأنابيب التابعة للبنية التحتية والتي تؤدي إلى تكسيرها وتصليحها وهذا الذي تؤثر على التكاليف المادية، حيث أن هناك مرحلة في تسرب ودرجة معينة يحتاج إلى أن يتم هدم المبنى بالكامل، لذلك تهتم شركة كشف تسربات الحمامات بالرياض خطورة هذا الأمر كما تحرص على توضيح كافة المعلومات للعملاء.

كيفية علاج تسرب الحمامات 

من طرق علاج التسرب في البداية في حالة عدم عمل عزل الحمامات، وتم تعرض المنزل إلى حادثة التسرب تلك، في هذه الحالة لابد من التواصل مع شركة انوار الرياض والتي تتخصص في كشف تسربات الحمامات بالرياض، حيث أن هذه المشكلة لا يمكن حلها بالأساليب التقليدية العادية، ولكن يتم حل تلك المشكلة عن طريق استخدام أساليب تنقية خاصة في حل أزمة التسرب، كما أنه يتم استخدامها من قبل عمال متخصصين ومدربين على أعلى مستوى على حل المشكلات التي سوف تقابلهم.

من الخدمات المميزة التي تقدمها الشركة هي أن تقوم بعمل كشف كامل بعد أن تنتهي من عمل التصليح، حتى يتم التأكد التام من عدم حدوث أي تسرب مرة أخرى، كما يتم التأكد من نجاح تصليح التسرب.

طرق عزل الحمامات من التسربات بالرياض

تقدم شركة انوار الرياض أهم طرق الحماية التي يتم الأعتماد عليه العديد من أصحاب المنازل والمباني، حيث يتم عمل الحماية تساعد في المحافظة على المبنى من التلف، حيث أنه يجب تنفيذ عزل الحمام بطريقة فنية على يد متخصصين، حيث يعتمد نجاح عملية العزل وهما جودة المواد التي يتم استخدامها في العزل والجزء الثاني الذي يعتمد على نجاحها هو كفاءة العمال.

 

من المهم ذكر أن العزل المائي يتم استخدامه من قبل العديد من العملاء يعطي نتائج فعالة في معالجة تسربات، والتي تعتبر الاختيار الأمثل في حل مشكلة التسربات، التي تبدأ من الداخل من التمديدات والتي تؤثر على الأرضيات والجدران، وكل هذه الخدمات تقدمها شركة كشف تسربات الحمامات بالرياض.

طرق وخطوات عزل الحمامات

يعتبر من أهم خطوات التشطيبات التي يجب البدء في عملها قبل استكمال مراحل التشطيبات والدهان، هي عمل العزل المائي داخل الحمامات، حيث يعتبر أكثر الأماكن التي يتم استخدام المياه داخل الحمام والمطبخ، لذلك من المهم أن يتم عمل عزل مائي داخلها.

  1. الخطوة الأولى وقبل أن يتم  البدء في وضع مواد العزل، يتم تنظيف الأرضيات والأسقف جيداً، وإزالة كافة الشوائب حتى تتم عملية العزل بنجاح.
  2. تم تحديد التمديدات بمقاس موحد، ومن قبل لابد من وضع شدة خشبية على جميع الأسقف والأرضيات، كما يجب عمل هذه الخطوة بإتقان حتى يتم نجاح الخطوة التالية.
  3. ومن ثم يتم فرد الطبقة الخرسانية التي تم تحضيرها سابقاً على سقف الحمام والأرضيات ومنها يتم إضافة مادة البيتومين العازل.
  4. من الخطوات الهامة التي تنوه شركة كشف تسربات الحمامات بالرياض على أهمية تطبيقها، وهي أن يتم عمل ميل في المواسير التي توجد داخل الحمام حتى يتم تفريغ المياه المتراكمة التي تتواجد داخل الطبقة الأسمنتية. 
  5. بعد الانتهاء من خطوة تفريغ المياه تماماً يتم بعد ذلك ردم كافة المواسير الخاصة بالصرف الصحي.
كشف تسربات الحمامات بالرياض 0505636116

كشف تسربات الحمامات بالرياض

 

الخامات والمواد التي تستخدم في عزل الحمامات

هناك العديد من المواد التي يتم استخدامها في مواد العزل توضحها شركة كشف تسربات الحمامات بالرياض، وهي مايلي:

مادة البيتومين

يعتبر هذه المادة هي الأشهر بين المواد حيث أنها تتميز بأنها أكثر فاعلية كما تعتبر أنها ذات مقاومة لكافة التسربات التي تصيب الحمامات، ويتم ذلك عن طريق خلط الماء مع مادة البيتومين بواسطة استخدام فرش روول حتى يتم التوزيع على الأسقف والأرضيات.

مادة الدهانات الأسمنتية العازلة

يتم خلط هذه المواد الخرسانية بنسب محددة من المواد الجافة والماء ويتم تقليبها جيداً حتى يتم خلط المادة حتى ينتج خليط ذات قوام مناسب ومن ثم يتم فرد هذه المادة على الأراضي والأسقف، التي تحتوي على فاعلية ذات جودة عالية في عزل الحمامات والمطابخ، كما أنها تعمل على سد جميع فتحات التي توجد بالخرسانة وهذه المواد التي يتم استخدامها من قبل شركة كشف تسربات الحمامات بالرياض.

مادة بولي يوريثان

حتى يتم تطبيق تلك الخطوة يتم استخدام مادتين هما مادة الرزن ومادة الهاردنير، مع استخدام مادة النفط أيضاً، كما يتم استخدام هذه المواد جميعاً بنسب محسوبة بدقة، كما أن هذه المادة تم إثباتها أن فاعليتها عالية جداً في عزل الحمام، كما تعتبر أنها الأعلى في التكلفة.

مادة دهان الاكريليك

توضح شركة كشف تسربات الحمامات بالرياض أهمية مادة الأكريليك التي يتم استخدامها في أرضيات الحمام، يتم فرد مادة في البداية تدعى شبك الألياف، وفي الخطوة التالية يتم دهان العديد من طبقات متعددة من مواد الاكريليك، ومن الخطوات الهامة التي تحرص عليها شركة انوار الرياض هي التأكد من جفاف كل طبقة على حدى من طبقات مادة الاكريليك حتى تضمن نجاح تلك العملية. 

أسعار عزل الحمامات بالرياض

توضح شركة انوار الرياض أن الأسعار داخل الرياض في عملية عزل الحمامات غير محددة ويصعب تثبيتها على سعر موحد، حيث يتم تحديد السعروفقاً لعدة أسباب ومنها مايلي:

  1. تحدد شركة كشف تسربات الحمامات بالرياض أنه يتم تحديدها على مساحة المكان الذي يتم عزله، وما حالة هذا الحمام إذا كان في حاجة إلى الترميم أو صيانة.
  2. إن كان العزل سوف يتم على الأرضيات فقط فسوف يختلف السعر إذا تم عزل الأسقف أو الجدران.
  3. يختلف السعر إن تم العزل قبل وضع السيراميك، أو يتم العزل فوق السيراميك.
  4. كما أن استخدام المواد يؤثر بشكل أساسي في التكلفة العامة.

أهمية استخدام جهاز كشف تسربات المياه بالحمامات

توضح شركة كشف تسربات الحمامات بالرياض أهمية الأجهزة والمعدات التي يتم استخدامها في الكشف عن تسربات المياه، ومنها مايلي:

  1. تعمل الأجهزة والمعدات في الكشف عن التسربات في أسرع وقت، مع مجهود أقل.
  2. كما أن هذه المعدات تساعد في الكشف عن المكان التالف الذي يوجد به التسرب و إصلاحه دون إهدار الأموال الباهظة.
  3. يساعد في الحفاظ على الدهانات، والحوائط، و الأثاث المنزلي كم تحافظ على المنزل من الرطوبة والتآكل، وذلك عن طريق الكشف الصحيح والتعامل بطريقة فنية مع هذه المشكلات.

الأسئلة الشائعة

هل يوجد جهاز لكشف تسريب المياه؟

جهاز الكاميرا الحرارية: توضح شركة كشف تسربات الحمامات بالرياض على أهمية هذا الجهاز، حيث أنه يعمل على التصوير الكامل لكافة المواسير، كما يرسل صورة كاملة موضحة لأماكن التسرب.

 

جهاز الموجات المغناطيسية: حتى تتمكن شركة انوار الرياض من الحصول على نتائج فورية ودقيقة تعتمد الشركة على هذه المعدات، عن طريق الموجات المغناطيسية داخل المواسير.

 

كشف التسرب تحت البلاط: يعمل هذا الجهاز في الكشف عن التسرب دون اللجوء إلى تكسيرالحمامات أو الأماكن التي يوجد بها التسربات، ويتم ذلك عن طريق إرسال الجهاز للعديد من الذبذبات العالية، حتى يتم تحديد مكان التسرب بسهولة.

 

تعمل شركة انوار الرياض العديد من الخدمات للعملاء، ومن أهم الأقسام لديها هي كشف تسربات الحمامات بالرياض.

شارك معانا

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.