شركة اعمال لياسة بالرياض 0505636116

شركة اعمال لياسة بالرياض 0505636116

شركة اعمال لياسة بالرياض، اللياسة هي حاجز يتم عمله كي يكون حاجز يحمي المبنى من أحوال الطقس المختلفة، حيث أنها تعتبر من أهم التشطيبات الخارجية و الداخلية للمبنى، ويتم عملها بعد الأنتهاء من أعمال السباكة، والكهرباء، يطلق على اللياسة العديد من الأسماء وفقاً للمكان حيث تشتهر في كل مكان باسم يختلف عن الآخر مثل المحارة، من أهم الأمور التي تعتمد عليها تطبيق اللياسة، هي جودة المواد التي يتم استخدامها، فكلما كانت هذه المواد جيدة تعطي أفضل النتائج، كما توضح شركة انوار الرياض المعدات التي يتم استخدامها في عملية اللياسة تنقسم إلى قسمين وهما أدوات تستخدم يدوياً و أدوات حديثة تستخدم في الشركات والقصور.

شركة اعمال لياسة بالرياض 0505636116

شركة اعمال لياسة بالرياض

شركة اعمال لياسة بالرياض

تقدم شركة انوار الرياض أعمال اللياسة، من قبل طاقم عمل متخصص في أعمال اللياسة الكاملة من داخل وخارج المبنى، سواء كان هذا المبنى سكني أو تجاري، كما توضح الشركة للعملاء نقطة هامة وفاصلة يجب معرفتها، أن أعمال اللياسة هي الأهم حيث أنها بمثابة عملية تجميلية للمبنى بعد إنشائه، حيث تعمل على ترميم وعلاج الأشياء التي بها مشاكل بعد إتمام عملية الإنشاء.

تقدم شركة اعمال لياسة بالرياض العديد من الخدمات المختلفة تشمل هذه الخدمات المنازل والقصور والفلل والشركات وجميع المنشآت التي يتم بنائها وتحتاج إلى لياسة، من الخدمات المقدمة اهتمام الشركة الكامل بالمبنى من بداية بنائه حتى يتم الانتهاء من التشطيبات وأعمال الديكور، تهتم الشركة بكافة التشطيبات الخاصة بالمباني عن طريق استخدام المعدات والأدوات الحديثة التي تساعد في عمل التشطيبات في أسرع وقت ممكن مع أفضل جودة.

تتعدد الشركات التي تقدم خدمات اللياسة، ولكن شركة انوار الرياض التي تقدم هذه الخدمة مع تميزها باللمسات الفنية مع استخدام أفضل المواد، والمعدات التي تساعد في إظهار اللياسة في النهاية بأفضل شكل ممكن، والمواد المستخدمة التي تظهر وتؤثر على الخطوات المتبقية مثل دهان الحوائط، فإن كانت اللياسة قد نفذت بشكل أحترافي وفني وكانت المواد المستخدمة غير رديئة، فإن دهان الحوائط أو الوجهات الخارجية سوف يكون أفضل بكثير، حيث أنها خطوات تكاملية تكمل بعضها لبعض.

مميزات شركة اعمال لياسة بالرياض

تعتبر الشركة هي الاختيار الأول للعملاء الراغبين في الحصول على أفضل الخدمات في مجال اللياسة وغيرها من الخدمات التابعة مثل التشطيبات، من الخدمات المميزة المقدمة من الشركة مايلي:

  • تهتم الشركة بتوفير جميع أعمال اللياسة بكفاءة و جودة عالية جداً، وذلك ما تحرص عليه الشركة دائماً.
  • تضم الشركة فريق متكامل من العمالة المدربة على استخدام المعدات الحديثة وجميع الأدوات التي تستخدم في عملية اللياسة والتشطيب، كما أنهم مدربين على التعامل مع المشكلات المتنوعة التي تقابلهم أثناء العمل.
  • تحرص الشركة بشكل كبير على الجودة التي تستخدمها في أعمال اللياسة والتشطيب، كما تعتبر أن هذه الخطوة الأهم حيث يتم قياس نجاح أو فشل عملية اللياسة وفقاً للمواد التي تم استخدامها، لذلك تحرص الشركة على استخدام أفضل المواد.
  • كما تضم شركة اعمال لياسة بالرياض عدد من المهندسين يقومون بالإشراف على الأعمال التي تقدمها الشركة.
  • تقدم الشركة خدماتها المميزة وغيرها من الخدمات بأسعار غير قابلة للتنافس، حيث تقدم أفضل خدمة مع جودة عالية و بأسعار متناولة للجميع.
  • كما تتميز بسرعة التنفيذ والدقة التي يعمل عليها المهندسين والعمال، وتضم فريق كامل يتوفر خلال اليوم لكي يتلقى كافة الشكاوى ومتابعة الأعمال والمقترحات مع العملاء.
  • تهتم الشركة بالمواد التي يتم استخدامها، والعمال والفنيين والمهندسين، حتى تتمكن من إرضاء العملاء.

الطرق المستخدمة في عملية اللياسة

اللياسة هي العملية الأدق والأصعب، والتي تحتاج إلى مجهود كبير من العمال، يكمن نجاح كافة الأعمال المتتابعة بعدها على نجاح عملية اللياسة، كما تستخدم شركة اعمال لياسة بالرياض طرق عديدة حتى تتمكن من تنفيذ كافة الطلبات التي يحتاجها المبنى وكافة طلبات العميل على أكمل وجه وعلى قدر عالٍ من الكفاءة من هذه الطرق التي تم استخدامها، مايلي:

من أقدم وأشهر طرق التنفيذ التي يتم استخدامها من قبل الفنيين، هي الطريقة اليدوية هذه الطريقة يتم تنفيذها في المنازل الصغيرة، الفلل والقصور التي لا تحتاج إلى معدات و أجهزة، فقط كل ما تحتاجه عماله متخصصة في طريقة تنفيذها في اللياسة.

الطريقة الأخرى التي تعتمد عليها الشركة هي طريقة استخدام الآلات الحديثة والمعدات الثقيلة والأدوات اللازمة، هذه الطرق تستخدم أكثر في المباني والمشاريع الكبيرة والشركات والمشاريع التجارية، وأشهر هذه المعدات ماكينات خاصة بالطرطشة ومضخات اللياسة.

تستخدم شركة اعمال لياسة بالرياض عند تنفيذ اللياسة في القصور و الفلل تقوم بخلط سكينة عادية وهي عبارة عن خلط الاسمنت مع نسبة من المياه حتى يتكون خليط مناسب، تختلف نسب والمعايير يتم تحديدها وفقاً لكل مشروع، حيث تختلف سماكة اللياسة حسب المشروع التي تقام فيه الخدمة، تبدأ هذه النسب من 1:5 سم، كما أنها تختلف في أحيان آخرى وتبدأ من نسبة تقدر من 4:5.

شركة اعمال لياسة بالرياض 0505636116

شركة اعمال لياسة بالرياض

مميزات عمل اللياسة للمباني

تعددت الفوائد التي تعود من عمل اللياسة، كما أنها تضيف للمبنى مظاهر جمالية و وصلابة ضد التغيرات المناخية وغيرها من الفوائد، ومنها ما يلي:

  1. تمنح اللياسة التي نفذت بالشكل الصحيح  و بخامات مميزة و مستوردة مثل المواد التي تعمل بها شركة انوار الرياض، شكل ناعم ومستوي، مما يساعد إظهار شكل الطلاء الأخير أو التشطيبات النهائية.
  2. كما توضح شركة اعمال لياسة بالرياض أن تطبيق عملية اللياسة داخل المبنى تساعد متخصصين الديكور والعملاء في تشكيل الحوائط الأفقية، والحوائط المائلة، كما تساعد في عمل تصميمات مختلفة.
  3. اللياسة تمنح مظاهر جمالية رائعة داخل المباني سواء كانت قصور أو منازل صغيرة أو داخل المباني التجارية والفنادق.

الأدوات المستخدمة في تنفيذ عمليات اللياسة

تتعدد الأدوات التي يتم استخدامها في تنفيذ أعمال اللياسة ما بين أدوات تقليدية، و أدوات حديثة ومتطورة لكي تساعد العامل في تنفيذ الخطة المطلوبة في أفضل شكل، ومن هذه الأدوات:

  • السقالة: ويتم استخدام السقالة لرفع العامل المتخصص لكي يستطيع تنفيذ أعمال اللياسة والبياض.
  • الجاروف أو الكوريك: والتي يستخدم في خلط المكونات حتى يسهل صنع الخليط التي يستخدم في أعمال اللياسة.
  • خلخال: يستخدم في غربلة الرمال من الزوائد والشوائب.
  • زاوية 90 درجة حديدية: تستخدم هذه الزاوية الحديدية في ضبط زوايا البياض.
  • مسطرين بأحجام مختلفة.
  • طالوش: والذي يستخدم في تفريغ المكونات التي تم خلطها.
  • ميزان خيط: والتي يتم استخدامه في ضبط الرأسية الخاصة بالبياض.
  • أجنة صلبة ومطرقة: لكي يسهل عملية تكسير الحروف الزائدة التي تنتج عن صب الخرسانة.
  • فرشاة من السلك: حتى تتمكن من عملية تنظيف الأسطح بسهولة.
  • ونش: يتم استخدام الأوناش في رفع المواد التي تستخدم في الخلط، الطوابق المرتفعة.
  • براميل مياه و خرطوم مياه: لكي تسهل في عملية خلط المواد.

توضح شركة اعمال لياسة بالرياض التالي حيث أن الأدوات التي يتم استخدامها في تنفيذ عمليات اللياسة تشبه إلى حد كبير الأدوات التي يتم استخدامها في تنفيذ عملية البياض، ومن هذه الأدوات:

  • رمل صافي خالي من الشوائب.
  • سلك شبكي و التي يتم استخدامه عند الالتقاء بين المواد الخرسانية و الحوائط.
  • بكرات خيط.
  • ماء صافي خالي من الكلوريدات.
  • مادة الأديبوند.
  • مسامير تستخدم في تثبيت السلك الشبكي. 

مراحل تنفيذ عملية اللياسة على الجدران و الأسقف

توضح شركة اعمال لياسة بالرياض أن مرحلة اللياسة تعد من المراحل الدقيقة التي يتم العمال والمهندسين العمل عليها بشكل أكثر دقة لما يترتب عليها من نتائج رائعة، وجذابة كما تتيح فرصة إضافة التصميمات المميزة التي يفضلها العملاء، كل هذا في حالة أن يتم تنفيذها بطريقة صحيحة ومتقنة، وبالتأكيد تعطي نتائج عكسية في حالة تنفيذها بشكل عشوائي غير متقن.

  1. في البداية يقوم العمال برش المياه على الجدران، حتى تتهيأ الجدران في استقبال الخليط والرش والعمليات التي سوف تتم عليها.
  2. كما تنصح شركة اعمال لياسة بالرياض النسبة المناسبة التي لابد من مراعاتها أثناء الخلط، كما أوضحت النسبة المناسبة لعمل المونة التي تستخدم في عملية اللياسة وهي أمام 3 سيارات من الرمل يتم إضافة عدد 2 كيس من الأسمنت. 
  3. كما أوضحت الرمل الأفضل في عمل الخليط هو استخدام الرمل الخشن، كما يعرف في الأسواق بالرمل الأبيض.
  4. تختلف معايير السماكة حسب المبنى التي يتم العمل به، وتنفيذ عملية اللياسة وتبدأ في العموم سماكة اللياسة من 3 سنتيمتر.
  5. يتم بعد ذلك خطوة تعتبر من أهم الخطوات بعد تنفيذ اللياسة وهو رش الحوائط والأسقف بماء عذب يومياً صباحاً ومساءاً لمدة ثلاثة أيام.
  6. لا تنصح شركة اعمال لياسة بالرياض بتنفيذ اللياسة على المبنى في فصل الصيف، لكي تتجنب الحرارة المرتفعة التي يمكن أن تتفاعل مع مادة الاسمنت التي تدخل في عمل خليط اللياسة.
  7. إذا تم التعرض إلى حدوث أي أخطاء أثناء التنفيذ لابد من عمل كافة التعديلات في نفس اليوم التي التنفيذ فيه حتى يكون التعديل سهل، أما إذا تم التأجيل فسوف يصعب عمل أي تعديلات ويصبح التعديل عيب أخر.
  8. من الخطوات الهامة أيضاً التي يجب مراعاتها، قبل البدء في التنفيذ يجب تغطية جميع الفتحات والبلاعات.
شركة اعمال لياسة بالرياض 0505636116

شركة اعمال لياسة بالرياض

نصائح هامة عن تنفيذ اللياسة

تعد أعمال اللياسة واحدة من أهم أعمال التشطيب على الإطلاق، كما وضحنا سابقاً أن أنها هي المعالج والمسئول عن التأسيس، ويجب الاهتمام بها لأقصى درجة حيث يعتمد نجاح هذه الخطوة على نجاح باقي عملية التشطيب.

تعد تنفيذ عملية اللياسة بشكل سليم و اقتصادي يحتاج إلى اكتمال عمليات بناء الخرسانات والمباني، كما تنصح شركة اعمال لياسة بالرياض على ضرورة أن يكون المبنى بالكامل متقن في جميع أجزائه، حيث لا يمكن أن تكون الخرسانة تم بنائها بشكل عشوائي وتنتظر نتيجة رائعة من اللياسة فإن هذا الأمر غير منطقي أبداً.

لا يمكن أن يتم استخدام الجبس داخل الخليط التي يتم عمله في تنفيذ عملية اللياسة، ولا يمكن التهاون مع أي شخص يريد إضافته، حيث يتسبب في انشقاق الجدران على مدار الوقت.

يجب الاهتمام برش المياه على مدار 3 أيام بشكل يومي بمقدار مرتين في الصباح والمساء، حيث أن الجدران و الأسقف التي لا تتم معالجتها بالماء بالنسبة التي تم ذكرها تصبح أكثر هشاشة و ضعف.

تؤكد شركة اعمال لياسة بالرياض على أهمية غسل الجدران جيداً وغسل الأسقف قبل البدء في تنفيذ عمل الطرطشة و اللياسة، حيث أنه من الصحيح أن يتم إزالة كافة الأتربة و الرواسب والأملاح حيث أن تلك الشوائب تكون سبب في عدم نجاح الطرطشة ومن ثم تتسبب في عدم إتمام ونجاح عملية اللياسة، لذلك تنوه شركة انوار الرياض على العمال على أهمية هذه الخطوة.

نصائح هامة يجب اتباعها

يجب الحرص على المتابعة مع عامل الكهرباء المسئول عن تنفيذ وضع خطة الكهرباء والانتهاء منها تماماً، هذه الخطوة بعد أن يتم التأكد منها يمكن للعمال البدء في تنفيذ الطرطشة ثم البدء في إتمام عملية اللياسة.

كما توضح شركة انوار الرياض أهمية النسب التي يتم معرفتها من قبل والقيام بالحسابات الدارجة والمتعارف عليها قبل البدء في تنفيذ، حتى يتمكن العمال من عمل قوام مناسب سواء كان في خليط الطرطشة أو خليط اللياسة، لكي يتمكن من أن يكون ثابت على الجدران و الأسقف بشكل مرتب وغير عشوائي.

يجب عدم تهميش مرحلة الطرطشة، حيث أنها تعتبر النقطة الفاصلة التي تجعل اللياسة قوية وتتفادى مشكلة الطقطقة والفراغات، كما تساعد في ثبات باقي التشطيبات والدهانات الأخير دون التعرض إلى مشكلة، تعتبر كل خطوة في هذه العملية إذا نجحت تضمن نجاح الخطوة التي تليها إذا تم تنفيذها بطريقة صحيحة مثل ما تم فيما سبق.

تنصح شركة اعمال لياسة بالرياض أن يتم البدء في تنفيذ عملية اللياسة بعد تطبيق عملية الطرطشة في مدة لا تقل عن أسبوع حيث لا يمكن أن تتم عملية اللياسة قبل مرور هذه المدة على تنفيذ الطرطشة، لكي تضمن نجاح كافة الخطوات.

يجب على العامل والعميل المتابعة سوياً بعد تنفيذ كل خطوة حتى يتمكن الطرفين من إتمام العمل ما يجب، مع العميل .

  الأسئلة الشائعة

ما هي مكونات خلطة اللياسة؟

توضح شركة اعمال لياسة بالرياض مكونات خلطة اللياسة والفرق بينها وبين مكونات الطرطشة حيث تختلف النسب بينهما، كما أن أنواع مختلفة من الطرطشة مثال ( الطرطشة العادية، طرطشة مسمار، طرطشة بحصى).

مكونات خلطة اللياسة هي رمل أبيض بالإضافة إلى الأسمنت ثم يتم إضافة الماء، تحسب الكمية وفقاً إلى مساحة المكان التي سوف يتم العمل به، وتحسب مبدئياً بالنسبة التالية وهي لكل 1 كيس أسمنت يضاف 8 سطل من الرمال، ومن ثم يتم خلطها داخل الخلطات المسئولة عن هذه العملية حتى يتم تقليب بنجاح.

كما تنصح شركة انوار الرياض باستخدام اللياسة الخشنة حيث أن اللياسة الخشنة تثبت على الجدران بسهولة كبيرة كما يثبت بقوة بالغة.

ما هي مكونات خلطة الطرطشة؟

كما ذكرنا أن خلطة اللياسة تختلف عن خلطة الطرطشة، تنوه شركة اعمال لياسة بالرياض على ضرورة استخدام اسمنت يحتوي على مقاوم لأملاح الكبريتات، كما تختلف النسب عن مكونات اللياسة فيما يلي أن نسبة الاسمنت تكون أكبر أو ضعف من نسبة الرمل.

هل يتم استخدام الجبس في أعمال اللياسة؟

لا يتم استخدام الجبس، أو حتى لا يمكن أن يضاف إلى خليط اللياسة نهائياً، حيث أنه يتسبب في التشققات فيما بد وتتلف عملية اللياسة مما يجعل من أنها لابد إعادة عملها مرة أخرى.

ما هي عيوب اللياسة؟

هناك بعض الأخطاء الشائعة التي تنتج عن أعمال اللياسة بطريقة عشوائية على يد أشخاص غير متخصصين، كما توضح شركة اعمال لياسة بالرياض هذه الأخطاء بشكل ومنها:

( طبقات لياسة ضعيفة، أنتفاخ اللياسة، لياسة تحتوي على أملاح، تطبيل اللياسة الناتج عن فراغها من التي توجد بالحوائط والأسقف )

تبحث شركة اعمال لياسة بالرياض عن راحة العميل وتنفيذ كافة الأعمال التي يطلبها، كما تقدم العديد من الخدمات المتنوعة بأسعار متناولة للجميع مع جودة متميزة من الخدمة التي يستقبلها من العمال والمهندسين التي يتم الإشراف من قبلهم.

شارك معانا

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.